اتفاق إماراتي وبريطاني لتحقيق تعاون اقتصادي قادم

yaman
اخبار الاقتصاد
اتفاق إماراتي وبريطاني لتحقيق تعاون اقتصادي قادم
الإمارات وبريطانيا

وقعت الإمارات والمملكة المتحدة على اتفاق في برنامج تعاون اقتصادي وتجاري واستثماري، وسيكون هذا الاتفاق على هذه القطاعات بالاشتراك بين الدولتين خلال الفترات المقبلة، وتضمن الاتفاق الذي قعت عليه الامارات وبريطانيا 9 محاور رئيسية وعدداً من الآليات، وستتسبب هذه العلاقات الاقتصادية الإماراتية والبريطانية التي تصب في تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين ودعم استراتيجيات التنمية المستدامة.

وتم توقيع هذا الاتفاق بين الدولتين، خلال اجتماعات الدورة السادسة للجنة الاقتصادية الإماراتية البريطانية المشتركة، خلال انعقادها اليوم الإثنين، على المستوى الوزاري، وتم تشكيل فرق عمل مشتركة في البلدين لمتابعة وتنفيذ الاتفاق الاقتصادي والتنموي بين البلدين، بهدف تحقيق أهدافها التنموية في إطار المحاور التسعة المتفق عليها.

وتضمن الاتفاق بين الإمارات وبريطانيا 9 محاور مشتركة سيتم العمل عليهم خلال الفترات المقبلة، وهم، التجارة والاستثمار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والرعاية الصحية وعلوم الحياة، والطاقة المتجددة، والبيئة والزراعة والأمن الغذائي، والقطاع المالي والتعليم، وعاش البلدين خلال الفترات الأخيرة حالة جيدة من التبادل بين البلدين على جميع القطاعات وصل لـ5.5 مليار دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.