صعود كبير في مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

yaman
اخبار الاقتصاد
صعود كبير في مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا
السيارة الكهربائية

شهد عام 2020 الكثير من الاهتمام بالتحول الرقمي في صناعة السيارات، والتحول نحول استخدام البطاريا في صناعة السيارات الجديدة، بعيدًا عن استخدام السيارات للوقود الحفري، والذي اصبح يمثل خطورة كبيرة على بيئة العالم، كما أن التحول هذا جاء حسبما أفادت به صحيفة “جارديان” البريطانية، وصل لـ500 ألف وحدة تعمل بالبطارية عام 2020.

وجاء هذا التحول في صناعة السيارات الكهربائية في أوروبا تحول كبير للغاية، إذ أنه خلال العام الحالي 2020، وصل مبياعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في أوروبا لبيع أكثر من 354 ألف سيارة في منطقة أوروبا، وكان هناك تحول سريع في تصنيع السيارات الكهربائية التي تتصل بمصدر كهرباء، حيث تخطت السيارات الهجيبن بين استخدام مصدر كهربائي والبطاريا حاجز المليون وحدة في المملكة المتحدة “بريطانيا”.

وصعدت مبيعات السيارات الكهربائية، وتسبب التحول التقني في سوق السيارات التي تعمل بالكهرباء والبطاريا، في منع بعض البلدان العربية استخدام العربات التي تعمل بالوقود الحفري، إذ إن بريطانيا تمنع بيع السيارات التي تعمل فقط بالبترول أو الديزل في نهاية العقد اي عام 2030، بجانب حظر فرنسا والنرويج لاستخدام محركات الاشتعال الداخلي الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.