تعهد.. الصين تهدف لزيادة طاقتي الرياح والشمسية بحلول 2030

yaman
2020-12-13T00:13:24+03:00
اخبار الاقتصاد
تعهد.. الصين تهدف لزيادة طاقتي الرياح والشمسية بحلول 2030
طاقة الرياح

تستهدف الصين خلال السنوات القادمة، وفي فترة عقد من الزمن أي ما يقارب الـ10 سنوات، ومن خلال مواجهات التطوير التي تشهدها الصين، تعمل الصين على زيادة الانتاج من الطاقة، حيث إنها تعمل على زيادة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بدلًا من الاعتماد على الطاقة الغير متجددة، حيث تستهدف الوصول لأكثر من 1200 جيجا وات بحلول 2030.

وصرح الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم السبت، ان الصيت ستعمل على زيادة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، خلال العقد بأكثر من 1200 جيجاوات، بجانب الاهتمام بالوقود غير الأحفوري، وتستهدف زيادة حصة الوقود غير الأحفوري، في الاستهلاك الطاقة الأولية، ويأتي هذا الاستهداف بنحو 25% خلال العشرة سنوات المقبلة، بحلول الـ2030.

حيث أعلن رئيس الصين، هذه الأهداف التنموية في الطاقة، أمام مؤتمر قمة افتراضي للأمم المتحدة، والتي استمرت ليوم واحد، وجاء مناقشاتها حول تغير المناخ، وشدد الرئيس الأمريكي، على أنه يريد أن يتحدث عن بعض التعهدات الأخرى التي من الممكن أن تكون مع نهاية العقد الحالي، مؤكدًا في ذلك مدى احترام الصين لتعهداته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.