السويد بـ”التجارة الحرة” تتحول لاقتصاد قوي عالميًا

yaman
منوعات
السويد بـ”التجارة الحرة” تتحول لاقتصاد قوي عالميًا
اقتصاد السويد

تحركت دولة السويد خلال القرن الأخير تحول كبير، إذ إنها وبعد أن كانت تعاني اقتصاديًا وتعيش حياة عجاف، وعلى الرغم من أنه قبل 100 عام من الآ، كانت الاقتصاد السويدي الأكثر تدهور في المنطقة الأوروبية، بل بالأخص في شمال أوروبا، ومثلما تسببت الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في الكثير من الدول إلى انتشار ما نسميه بالهجرة، حيث نزح 1.3 مليون سويدي، لكي يعيش حياته في بلدة أخرى أكثر أمن وذات اقتصاد متميز.

وأكد أحد المسئولين، أن نزوح عدد 1.3 مليون سويدي كان يمثل ربع عدد السكان في هذا الوقت ومنذ أكتر من 100 سنه، ومن خلال عوامل التنمية المتكررة والللجوء إلى حلول أقتصادية أكثر قوة، تحول الاقتصاد السويدي تحركك لا يستوعبه عقل.

وعند عام 2012، وصلت السويد إلى مستوى مرتفع من الارتفاع في الاقتصاد المحلي، إذ إن دخل المواطن السويدي جاء في المرتبة السابعة عالميًا، ويأتي هذا التطور الاقتصادي عقب التسوية التي تمت بين الثلاث قطاعات، المجتمع المدني، والقطاعين العام والخاص، واستخدام الاقتصاد السويدي لهذا التحرر الإبتكار والتجارة الحرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.