استشاري سعودي: لقاح كورونا وصل المملكة.. وجاهز للاستخدام

yaman
اخبار اليوم
استشاري سعودي: لقاح كورونا وصل المملكة.. وجاهز للاستخدام
لقاح كورونا

أعلن الدكتور عارف العمري استشاري الأحياء الطبية والأمراض الوراثية في المملكة العربية السعودية، أن اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وصل إلى بلاده، مشددًا على أنه أصبح جاهزًا للاستخدام في الوقت الحالي، وذلك أمس الأحد، خلال تصريحات خاصة لقناة “الإخبارية” السعودية.

وحول الفئات الاولى بالحصول على اللقاح، أكد أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ودور الرعاية الخاصة وأعضاء الفرق الطبية ستكون هي تلك الفئات التي ستحصل على اللقاح في المرحلة الأولى، إذ توجد آلية ستقوم وزارة الصحة بالإعلان عنها خلال أيام قليلة، لافتًا إلى أن هذه الفئات ستحصل على اللقاح دون ان يجرى التفريق بين المدن.

وتابع: “لقاح كورونا الذي وصل المملكة آمن جداً”، أما الدكتور محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، فقال إن المملكة استطاعت أن تبرم تعاقدات مهمة للغاية مع بعض الشركات المطورة للقاح كورونا، لكي تصبح من أوائل الدول التي تقي مواطنيها من خلاله، على أن يجرى الإعلان عن آلية التسجيل للحصول عليه في القريب العاجل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.