دراسة بمعهد أمريكا تكشف عن دواء يمكنه وقف كورونا خلال 24 ساعة

yaman
اخبار اليوم
دراسة بمعهد أمريكا تكشف عن دواء يمكنه وقف كورونا خلال 24 ساعة
فيروس كورونا

أشارت دراسة أجراها باحثون بمعهد العلوم الطبية الحيوية في جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن العالم في حاجة إلى  علاجات تقوم بتقليل خطر مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا إلى جانب إنتاج اللقاحات، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة أن النتائج الإيجابية الخاصة باللقاحات تعني بداية نهاية الوباء.

وجاء في الدراسة، أن الحصول على مضاد الفيروسات من خلال الفم يمكنه منع انتشار فيروس كورونا، إذ قال الباحثون إن الدواء المضاد للفيروسات “مونلوبيرافير” يمكنه أن يمنع انتقال كورونا خلال يوم واحد، وقال المشرف على الدراسة، الدكتور ريتشارد بليمبر، إن العقار الفعال ضد الإنفلونزا الموسمية يمكنه أن يوقف إطلاق أو انتقال كورونا.

وتابع رتيشارد: “بسبب فعالية هذا العلاج ضد الفيروسات التنفسية فإنه يمكن أن يوقف انتشار كورونا، ولاحظنا بعد إخضاع حيوانات مصابة بكورونا للدواء أنه قام بتقليل كمية الجزيئات الفيروسية، وهو ما يعني تقليل فرص انتقال العدوى”، كما أعلن باحثون أن لهذا العقار أكثر من ميزة إيجابية، مثل أنه يقوم بمنع ظهور الأعراض الشديدة للمرض، كما يقلل مدة الفترة المعدية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.