“نسبة فاعليته 86%” .. الإمارات تسجل عقارا صينيا ضد كورونا

yaman
اخبار اليوم
“نسبة فاعليته 86%” .. الإمارات تسجل عقارا صينيا ضد كورونا
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، أنها وافقة على تسجيل لقاح فيروس كورونا، بعدما تلقت طلبًا من شركة “سينوفارم سي إن بي جي” الصينية، وذلك خلال بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، إذ أوضحت أنها راجعت النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة التي قامت الشركة الصينية بإجرائها.

ووفقًا لما نشره البيان، فإن هذه النتائج أظهرت فاعلية بنسبة 86% ضد الفيروس المستجد، كما قام الإقلاب المصلي بتسجيل 99% من الأجسام المضادة، ونسبة 100% تخص معدل الوقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من العدوى، بالإضافة إلى عدم وجود أن قلق بشأن سلامة اللقاح الذي أنتجته الشركة الصينية على أي شخص يحصل عليه.

وفي وقت سابق، وافقت الوزارة الإماراتية على إتاحة اللقاح تحت ترخيص لااستعمال الطارئ من أجل حماية العاملين في الفرق الطبية؛ وذلك لأنهم الأكثر عرضة لخطر العدوى، ودرست الإمارات نتائج التجارب لما بعد السماح بالاستعمال العاجل الذي يخص سلامة وفاعلية اللقاح الصيني، إذ أن تلك الدراسة أظهرت نتائج مشابهة لما انتهت إليه المرحلة الثالثة من التجارب.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.