رسميا .. أمريكا تقرر رفع السودان من قوائم الإرهاب

yaman
اخبار اليوم
رسميا .. أمريكا تقرر رفع السودان من قوائم الإرهاب
بومبيو

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية سحب السودان بشكل رسمي من قائمتها للدول التي ترعى الإرهاب بعد أن قامت بإدراجها فيها سنة 1993، بعدما وقعت واشنطن والخرطوم اتفاقا تاريخيا في نهاية شهر أكتوبر من أجل تسوية القضايا المرفوعة ضد السودان في المحاكم الأمريكية بسبب تفجير سفارتين في دار السلام ونيروبي.

ووجه عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني التحية والتهنئة لشعبه، مشددًا على أن ذلك العمل جاء نتاجا لجهد بذلوه، ووأضاف أن القرار الأمريكي جاء نتيجة للروح التكاملية لجماهير الثورة الشعبية في السودان، ووجه الشكر لكل من ساهم في هذا القرار وزاريا ودبلوماسيا والشركاء الإقلميين والدوليين الذين قدموا الدعم للسودان خلال الفترة الماضية الصعبة التي عاشتها البلاد.

وأعلنت السفارة الأمريكية في الخرطوم عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، رفع اسم السودان من قوائم الإرهاب، وذلك بعد انتهاء مهلة إبلاغ الكونغرس التي تبلغ 45 يوماً، وقع مايك بومبيو وزير الخارجية بلاغاً يقوم بالغاء اعتبار السودان بلداً يرعى الإرهاب، على أن يدخل حيز التنفيذ بداية 14 ديسمبر الموافق اليوم الإثنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.