“أبشر”: 1.2 مليار استعلام كمعدل سنوي.. وقدمنا 280 خدمة إلكترونية

yaman
اخبار اليوم
“أبشر”: 1.2 مليار استعلام كمعدل سنوي.. وقدمنا 280 خدمة إلكترونية
أبشر

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن إحصاءات بوابة “أبشر”، إذ تنوعت الخدمات التي تقدمها ما بين عمليات استعلامية وإجرائية، أن يذهب المستفيد من الخدمة إلى مقار ومكاتب الجهات التي تقدمها، موضحةً أنها قدمت 280 خدمة منها 21 جرى البدء فيها بداية من العام الفائت.

وأوضحت الوزارة، أن الخدمات التي جرى البدء في تقديمها تخص بعض القطاعات الداخلية، الأمنية، والقطاعات الخدمية في نفس الوقت، قامت بالتسهيل من مسألة الإجراءات التي يقوم بها المواطنون والمقيمون، إذ بلغ عدد المستفيدين منها ما يزيد عن 18 مليون شخص.

ولفتت الوزارة، إلى أن العدد الكلي للاستعلامات عبر هذه المنصة، زاد عن 1.2 مليار استعلام، بمعدل سنوي يقدر بنحو 120 مليون خدمة استعلامية. وفي سياق آخر تشارك الوزارة السعودية للسنة السادسة توالي افي أسبوع جيتكس 2020 بدبي، إذ أن بوابة “أبشر”، تعتبر واحدة من أهم المحاور التي تشارك بها وزارة الدخلية.، إذ كان لها السبق على مستوى إعادة هندسة الإجراءات لخدماتها المقدمة بشكل يدوي وحولتها إلى الأون لاين وهو ما جعلها تحصل على ثقة عملائها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.