وزارة الصحة تحدد 3 فئات مستهدفة بلقاح كورونا

yaman
2020-12-14T13:58:45+03:00
اخبار اليوم
وزارة الصحة تحدد 3 فئات مستهدفة بلقاح كورونا
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة، عن الفئات المستهدفة بتطعيم لقاح فيروس كورونا، إذ ستبدأ المرحلة الأولى منه خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال دليل إرشادي للحملة التوعوية للقاح، حيث إنها أوضحت منح الأولوية في الحصول عليه للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، مشددة على أنه آمن لأنه اجتاز مراحل الاختبار المنصوص عليها دوليًا، إذ أثبتت الدراسة أنه تسبب في استجابة مناعية قوية وجعل الجسم يفرز أجساما مضادة.

وحددت الوزارة، أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة يبلغ عددها 3، وهي القطاعات الأمنية والعسكرية، والممارسون الصحيون ومن يقدمون الخدمات الإسعافية، وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما والأشخاص المصابون بالسمنة المفرطة ومن أصيبوا بنقص المناعة، والأشخاص المصابين بمرضين أو أكثر من الأمراض المزمنة مثل الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة.

أما الفئة الثانية التي حددتها المملكة للحصول على لقاح كورونا، فكانت عبارة عن بقية الممارسيين الصحيين الذين أصيبوا بالأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة المفرطة، والأشخاص الذين تعرضوا للإصابة والمصابين بفقر الدم المنجلي، وكانت الفئة الثالثة كل من يمكنه الحصول على اللقاح في إشارة إلى أنه سيتاح لجميع السعوديين والمقيمين في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.