بريطانيا تدعم مصر بمليون جنيه استرليني لمكافحة فيروس كورونا

yaman
اخبار اليوم
بريطانيا تدعم مصر بمليون جنيه استرليني لمكافحة فيروس كورونا
جيفري آدامز

أعلنت منظمة الصحة العالمية والمملكة المتحدة، تقديم مليون جنيه إسترليني لمصر، من أجل دعمها في ملف مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وذلك حسب البيان الصادر اليوم عن السفارة البريطانية في القاهرة، التي تعهدت تقديم المبلغ عن طريق “who”، إذ حصلت القاهرة على إشادات دولية بسبب أداء حكومتها في هذا الصدد، كما استلمت أولى شحنات جرعات اللقاح الصيني سينوفارم يوم الخميس الماضي.

ومن المقرر أن يعزز هذا المبلغ سرعة استجابة وزارة الصحة المصرية، في التعامل مع ملف “كورونا”، والوقاية منه، كما سيتيح لمنظمة الصحة العالمية توفير الإمدادات والمعدات الأساسية، مثل معدات الحماية الشخصية للعاملين في الفرق الطبية، والمطهرات ومعدات المختبرات على غرار خزانات الأمان ومجموعات أخذ العينات واختبارات pcr.

ومن خلال ذلك المبلغ، ستتمكن المنظمة من أن تتيح تدريب إلكتروني للموظفين في فرق الاستجابة السريعة بمختلف المحافظات والمديريات، وسيقوم بتزويدهم بالتدريب على المهارات الأساسية المطلوبة للعمل في ذلك المجال مثل الكشف عن الحالات ومراقبتها، وترصد المخالطين، وتقليل فرص الإصابة بالعدوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.