وحيد حامد: لم أتقاضى أجرا على مقالاتي الصحفية.. “السينما فتحت بيتي”

yaman
اخبار السينما
وحيد حامد: لم أتقاضى أجرا على مقالاتي الصحفية.. “السينما فتحت بيتي”
وحيد حامد

أكد المؤلف وحيد حامد، أنه لم يفكر في ترك الصحافة، بالرغم من أنه يعتبر أن السينما هي أساس إنتاجه الفكري وأكبر حب في حياته المهنية، مشيرًا إلى أنه بذل جهدا كبيرًا فيها وحاول أن يطور نفسه، إذ سعى دإلى كل ما هو جديد وحصل على المعرفة السينمائية من زملائه.

وأضاف حماد خلال حواره ببرنامج “يحدث في مصر”، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة “MBC مصر”، أنه كان يجري خلف السينما دائمًا، إذ أنه كانت معشوقته، لكنه بدأ يكتب مقالات صحفية عندما وجد مشكلات في المجتمع المصري لا يمكن الصبر على معالجتها لمدة ستة أشهر على غرار ما يحدث في الأفلام.

وتابع: “عندما تكتب في الصحافة فأنت قد تتحدث عن مشكلة في يوم ثم تنشر مقالك في اليوم التالي مباشرة، بعكس إعداد الأفلام الذي يستغرق 6 أشهر، وبالتالي فإن الكثير من مشكلات المصريين لا تحتمل التأخير كل هذه المدة، وعمومًا فأنا لم أحصل على أجر نظير أي مقال كتبته، لأنني لأن أبيع رأيي مقابل مال، فأنا أقدم رأيي لله وللوطن وللناس دون أن أنتظر أي أجر، لكن السينما فتحت بيتي وأتقوّت منها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.