ليلى علوي: يوسف شاهين سخر مني في مهرجان كان بسبب فيديريكو فيلليني

yaman
اخبار السينما
ليلى علوي: يوسف شاهين سخر مني في مهرجان كان بسبب فيديريكو فيلليني
ليلى علوي

أكدت الفنانة ليلى علوي، أنها تحب أفلام المخرج الإيطالي فيديريكو فيلليني، الذي كرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الثانية والأربعين بإصدار كتاب يحمل اسمه وعنوانه “فيديريكو فيللينى .. سينما السحر والأحلام”، مشيرة إلى أنها تعرضت لموقف طريف بسببه جمعها بالمخرج الراحل يوسف شاهين، إذ سخر منها بسبب استيقاظها مبكرا للحصول على تذكرة أحد أفلامها بمهرجان كان.

وأضافت “علوي”، خلال تصريحات تلفزيونية، على هامش حفل ختام فعاليات المهرجان: “مرة في مهرجان كان، كنت صاحية بدري وبجري على السلم عشان أعرف أجيب تذكرة لمشاهدة فيلم لفيلليني، ووقتها خبطت في يوسف شاهين، فاتريأ عليّ وقال أنتِ بتصحي بدري علشانه؟! إيش عرفك به؟!”.

وتابعت: “أتابع دورات مهرجان القاهرة السينمائي منذ نحو 35 عاما، وهو رائع جدا ومنظم لأبعد حد، والإدارة تحرص علينا، وكل المشاركين هنا يحرصون على أنفسهم وغيرهم، وأنا سعيدة بلالحضور الكبير للجمهور وتذاكر عدد كبير من الأفلام نفدت”، موضحةً أنها معجبة بشدة فيلم “حظر تجول” للنجمة إلهام شاهين، كما حصل فيلم “غزة مونامور” من  إخراج عرب ناصر، طرزان ناصر على إعجابها أيضًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.