هبوط في الدولار ويصل لأقرب مستوى أدنى في عامين ونصف.. وفقد 1% للإسترليني

yaman
اخبار الاقتصاد
هبوط في الدولار ويصل لأقرب مستوى أدنى في عامين ونصف.. وفقد 1% للإسترليني
العملات الأجنبية

وصل مؤشر العملة الأميركية خلال تعاملات، اليوم الاثنين، لأدنى حد من التعاملات والعملات العالمية، وهذا يعتبر قرب قاع عامين ونصف العام، وهبط الجنيه الإسترليني، إذ إن ارتفع مؤشر الدولار بواقع 0.1% ليصل إلى 90.96، وهذا يجعله قريبًا من أدنى مستوياته منذ أبريل 2018 البالغ 90.47، وازداد بيع الدولار في سرعة البيع خلال الأسبوع المنصرم، وهو أعلى تسارع للبيع خلال الأيام الماضية، لكنه لم يؤثر على الهبوط القائم خلال الفترة الحالية.

وياتي هذا الانخفاض في عملة الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري واليورو والدولار الكندي، حسب الاسواق العربية، ويتسبب خروج بريطانيا دون اتفاق تجارة في 31 ديسمبر من مخاوف للكثير من الدول، وخاصة مع إنسحاب بريطانيا نهائيا من الاتحاد الأوروبي، وهبط اليورو بنحو 0.1% ليصل إلى 1.2107 دولار.

ورغم انخفاض اليورو وهبوطه خلال الساعات القليلة الماضية، فيما كان هبوط الجنيه الإسترليني بنسبة 1% ليصل إلى 1.3287 دولار، وهبط 1% أيضا مقابل اليورو إلى 91.07 بنس، وهبط الدولار الأسترالي بنحو 0.2%، وجاء الارتفاع في مؤشر الدولار بواقع 0.1% ليصل إلى 90.96، قريبا من أدنى مستوياته منذ أبريل 2018.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.