توزيع لقاح كورونا يتسبب في إنخفاض أسعار الذهب.. تعرف عليه

yaman
2020-12-14T15:00:36+03:00
اخبار الاقتصاد
توزيع لقاح كورونا يتسبب في إنخفاض أسعار الذهب.. تعرف عليه
أسعار الذهب

مع بدء استخدام وانتاج لقاح كورونا حول العالم، تراجعت اسعار الذهب العالمي اليوم، وقابله صعود الأصول عالية المخاطر بفعل بدء استخدام لقاح كورونا، وشدد البعض أن حماس انتاج لقاح لـ”كوفيد 19″، سيطغي على تيسير جديد من مجلس الاحتياطي بجانب حزمة إنقاذ مالي، حيث شهد التعاملات السوقية اليوم انخفاض أسعار الذهب.

انخفض السعر الفوري للذهب 0.3% أي يسجل خلال التعاملات اليوم للأوقية بـ1833.21 دولار، بجانب أن الانخفاض نزل بالنسبة لعقود الذهب الأمريكي الآجلة بـ0.3% لتسجل 1838.10 دولار خلال تعاملات اليوم الأثنين، وشهدت الفترة الأخيرة ارتفاع كبير في أسعار الذهب، بعد اتجاه المستثمرين للاستثمار فيه لثبات أسعاره نسبيًا.

وتوقع البعض أن يصعد الذهب خلال العام المقبل 2021، وسيحدث هذا عندما يتلاشى التفاؤل حيال اللقاح وانتاجه من خلال الكثير من الشركات التي عملت على تجاربه خلال فترة تقارب الـ6 أشهر، حيث سيعود تركيز تركيز المستثمرين مرة أخرى إلى توقعات ارتفاع التضخم بسبب التحفيز النقدي المالي، وبدأت الدول خلال الفترات الأخرة استقبال العديد من الشحنات الخاصة بلقاح كورونا، استلم أمريكا شحنات للقاح فايزر وبيونتك ومصر استلمت شحنة من اللقاح الصيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.