في 11 شهر.. 151 مليار دولار إيردات قطاع البريد الصيني

yaman
اخبار الاقتصاد
في 11 شهر.. 151 مليار دولار إيردات قطاع البريد الصيني
البريد الصيني

حقق قطاع البريد في الصين، إيرادات قوية خلال شهر، وبسبب تداعيات فيروس كورونا، وباتباع المواطنين البقاء في منازلهم، اعتمد معظم المواطنين على البريد السريع، ومع ارتفاع حجم كل من الإيردات والأعمال، وزادت أعداد الطرود المرسلة من قبل المواطنين عن طريق البريد السريع والتوصيل السريع للمنتاجات من قبل شركات الشحن والبريد.

وأكد الهيئة الوطنية للبريد، ومن خلال البيانات الصادرة عنها، اتضح أن عائدات البريد ارتفعت خلال الأشهر الماضية، بـ992.85 مليار يوان، أي نحو 151.8 مليار دولار، وفي زمن بـ11 شهر، وجاءت هذه الزيادة قدرها 14.4% عن العام الماضي، وجاءت إيردات قطاع البريد 113.23 مليار يوان، وبارتفاع وصل لما يقارب الـ16%.

وتسببت تغذي نمو القطاع الخاص بالبريد، عقب الاهتمام بانشطة التجارة الإلكترونية، وشددت البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للبريد، على أن البريد الصيني شهد نموًا سريعًا خلال الأعوام السابقة، وشركات التوصيل تعاطت مع 74.1 مليار طرد بين يناير عام 2020 ونوفمبر 2020، وجاء هذا الارتفاع بواقع 30.5%، وارتفعت إيردات شركة البريد الصيني خلال هذا العام بنسبة 17%، أي بإيردات 786.92 مليار يوان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.