نمو في الناتج المحلي غير النفطي بالإمارات بـ3.6%

yaman
اخبار الاقتصاد
نمو في الناتج المحلي غير النفطي بالإمارات بـ3.6%
الإمارات

توقع مصرف الإمارات المركزي، إلى نمو متوقع في الناتج الإجمالي غير النفطي للبلاد مع نهاية عام 2021، وجاء بحو 3.6%، ويأتي هذا التوقع بالنمو في الناتج الإجمالي في الوقت التي تسعى فيه اللجان والغمارات في تنفيذ الخطة الاقتصادية، والتي قررتها دولة الإمارات للتعافي والنهوض من الأزمة الاقتصادية التي سببتها فيروس كورونا.

وتبحث دولة الإمارات من خلال الخطة التي وضعتها، لتنفيذ مبادرات اقتصادية واجتماعية لهذه المرحلة، لكي تتسبب في تعزيز مخرجات والحرص على قياس أثرها، من أجل الدعم الفوري المنشود لمختلف القطاعات الاقتصادية، بجانب تسيع وتيرة تعافي الاقتصاد الوطني خلال الفترات المقبلة، وللتعافي من الازمة التي سببتها فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وانجزت اللجنة المسئولة عن تنفيذ خطط الدولة والمبادرات، حيث تم إنجاز مبادرات المرحلة الأولى والتي كان عددها 15 مبادرة، وجاءت نسب انجاز المبادرات وصلت حتى يوم 46%، وتم الانتهاء من المبادرات الرئيسية حتى الآن، وتم تخصيص منح وحوافز لتعزيز المنشآت السياحية، بعد التأثر بازمة فيروس كورونا المستجد، وتخفيض الرسوم على القطاع السياحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.