الدولار أكبر خاسر في 2020.. وتوقعات بالهبوط خلال العام المقبل

yaman
اخبار الاقتصاد
الدولار أكبر خاسر في 2020.. وتوقعات بالهبوط خلال العام المقبل
الدولار الأمريكي

رغم آمال التعافي الذي يتحدث عنها الكثير من خبراء الاقتصاد حول العالم، إلا أن الخبراء رجحوا أن يعيش الدولار الأمريكي حالة من الهبوط خلال التعاملات المالية العالمية للعام المقبل 2020، وتواصل الهبوط يأتي على النقيض مع ما يعيشه العالم الآن من خلال شحنات لقاح ضد كورونا في كثير من دول العالم بعد أيام من الانتاج.

“لماذا قد يكون الدولار الخاسر الأكبر في 2020″، هكذا كان عنوان جريدة “سي إن إن”، الساعات الماضية، حيث إن العملة الأمريكية الدولار عانى من التراجع في سعره خلال الأشهر الماضية في وقت أزمة فيروس كورونا، وجاءت التقارب في سعر الدولار ما يقارب الـ12% أمام العملات الأجنبية الأخرى.

“أدنى هبوط للدولار الأمريكي”، عاش الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي حالة من الهبوط والتراجع الكبير، إذ إن هذا جاء بأنه أدنى مستوى من الهبوط منذ أبريل 2018، وشدد بعض الخبراء بان الدولار يستنزف تفوقه خلال فترات التعافي للاقتصاد العالمي، إذ إن المستئمرين يلجؤون إلى الاقتصاد الأمريكي خلال فترات الأزمات العالمية، باعتبارة أكثر استقرارًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.