تعافي الاقتصاد العالمي من أزمة كورونا خلال عامين أو ثلاثة.. البنك الدولي يؤكد

yaman
اخبار الاقتصاد
تعافي الاقتصاد العالمي من أزمة كورونا خلال عامين أو ثلاثة.. البنك الدولي يؤكد
الاقتصاد العالمي

يتوقع خبراء الاقتصاد ومسئولين في البنك الدولي، أن الفترة القادمة سيشهد العالم حالة من التعافي في الاقتصاد المحلي للدول والاقتصاد العالمي، وجاءت التوقعات بأن فترة التعافي في الاقتصاد العالمية من الأزمة التاريخية عقب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ستستمر لأكثر من عامين، حتى الوصول إلى مستويات التحسن من قبل فترة الوباء العالمي.

وأكد رئيس البنك الدولي، أن التحسن في الاقتصاديات المحلية للدول المتقدمة سيعطي أفضليهم لهم، بجانب التحسن في اقتصاديات الدول النامية، إذ إن جميع اقتصاديات الدول النامية مرتبط باقتصاديات الدول المتقدمة، حيث إن الدول  المتقدمة هي التي تملك أسواق كبرى يشارك فيه جميع الدول حول العالم، مشددًا على أن التعافي سيكون غير ثابت ما بين الدول المتقدمة والدول النامية.

وأشار إلى أن التعافي للاقتصاديات المتقدمة سيكون بشكل اسرع، على غرار الاقتصاديات النامية يكون الوضع فيه معقد إلى أبعد حد، وهذا عقب أنخفاض معدل تدفق السياح، حيث أن كثير من الدول النامية تعتمد على السياح بجانب بعض مصادر الاقتصاد التي تتسبب أزمة كورونا في تعطيلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.