بعد كورونا.. الأمن الغذائي في هرم الأولويات لدول الخليج العربي

yaman
اخبار الاقتصاد
بعد كورونا.. الأمن الغذائي في هرم الأولويات لدول الخليج العربي
الأمن الغذائي

“الأمن الغذائي في هرم الأولويات لدول الخليج العربي”، بهذه الكلمات شدد ليلى سرحان، مدير القطاع العام في شركة “مايكروسوفت”، على أن الازمة التي سببتها فيروس كورونا وضعت الأمن الغذائي في أولويات الخليج، حيث إن هناك الكثير من الدول اهتمت بالقطاعات التي تقول إلى الأمن الغذائي، وخاصة في فترات الأزمات.

وكانت الإمارات من أوائل الدولة التي استغلت الأزمة التاريخية الناجمة عن فيروس كورونا، في التوجه الأمن نحو تحسين مظلات الأمن الغذائي العربي بشكل عام والإماراتي بشكل خاص، وشددت على أن “مايكروسوفت”، تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لإيجاد حلول زراعية مبتكرة للوصول لحل للازمة الغذائية التي سببتها الأزمة الخاصة بكورونا، بالإضافة إلى تقديم توصيات مبتكرة لترشيد استخدام المياه وفحص التربة.

وشدد ليلى سرحان، على أنه من المتوقع أن تقدم شركة “مايكروسوفت”، دورات تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل، بالإضافة إلى التعامل التقني مع مستحدثات العلم، وستكون هذه التدريبات بالتعاون مع شبكة “لينكد إن”، وتتدرب الشباب في منطقة الشرق المتوسط، وسيحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.