بريطانيا توقع اتفاق جديد مع سنغافورة.. استعدادًا لخروجها من الاتحاد الأوروبي

yaman
2020-12-10T15:20:10+03:00
اخبار الاقتصاد
بريطانيا توقع اتفاق جديد مع سنغافورة.. استعدادًا لخروجها من الاتحاد الأوروبي
اتفاقية سنغافورة وبريطانيا

تحاول بريطانيا توقيع العديد من الاتفاقيات مع الكثير من الدول الأخرى، حتى تتماشى مع الأزمة العالمية خلال الفترة والتي توقع الخبراء حدوثها وخصوصصا بعد تداعيات فيروس كورونا، حيث إن بريطانيا وقعت خلال الساعات الأخيرة الماضية اتفاقًا للتجارة الحرة مع دولة سنغافورة، ومن المتوقع أن يأتي هذا الاتفاق التجاري في صالح بريطانيا خلال مواجهتها للأزمات.

وشدد بعض المسئولين على أن هذا الاتفاق بين بريطانيا وسنغافورة، دولة التطور في أسيا سيكون عبارة عن منحها لبريطانيا داخل الاقتصاد الأسيوي، وسيكون هذا الاتفاق عبارة عن وضع قدم لبريطانيا في آسيا، وبهذه الاتفاقيات تحاول بريطانيا شق طريق جديد يساعدها على الاستمرار اقتصاديًا عقب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

ويُذكر أن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي، بداية من واحد من شهر يناير عام 2021، وكانت وقعت بريطانيا عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي اول اتفاق لها مع دولة اليابان، في شهر أكتوبر الماضي، وتعتبر هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها والتي توقعها اليابان مع دولة عضو في رابطة جنوب شرق آسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.