ميزانية 2021 بتونس بعجز 7%.. وانتقادات من المركزي التونسي

yaman
اخبار الاقتصاد
ميزانية 2021 بتونس بعجز 7%.. وانتقادات من المركزي التونسي
تونس

أعلن البرلمان التونسي ميزانية الدولة، بعدم اوافق على ميزانية عام 2021، وجاءت الميزانية هذا العام بعجز قيمته ثماني مليارات دينار، أي بما يعادل ثلاثة مليار دولار، ويأتي هذا العجز بمعدل 7% من إجمالي الناتج المحلي، وحسب نص القانون المنشور على صفحة مجلس النواب، أن إنفاق الدولة سيبلغ هذا العام 41 مليار دينار، وتصل الإيردات إلى نحو 33 مليار دينار.

وجاءت الميزانية التي أقرها البرلمان التونسي على اساس سعر النفط، والذي تم تقديره بـ45 دولارًا للبرميل، وجاء هذا بتحديد هدف نمو بـ4% من 2021، حيث انخفض إجمالي الناتج المحلي لهذا العام بنسبة 7%، بسبب أزمة كورونا وتداعياتها التي اثرت على جميع الاقتصاديات في العالم.

وشملت ميزانية عام 2021، والذي اقرها البرلمان المصري، على تعيينات في الخدمة العامة في قطاعي الصحة وقطاع الأمن، ولم تشمل على باقي القطاعات، وانتقد البنك المركزي التونسي هذا الانخفاض في معدل إجمالي الناتج المحلي، وانتقد ايضًا مدى اللجوء الكبير إلى التمويل الخارجي، وشهتد تونس أنخفاض الطلب على الطاقة خلال الشهر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.