بعد الوصول لأعلى مستوى في أسبوعين.. أسعار الذهب يتراجع في السوق

yaman
اخبار الاقتصاد
بعد الوصول لأعلى مستوى في أسبوعين.. أسعار الذهب يتراجع في السوق
الذهب

وصلت أسعار الذهب، خلال التعاملات اليومية في أسواق الذهب الأصفر والأووقية الذهبية، أقصى تراجع لها اليوم الأربعاء، وجاء هذا بعد أقصى ارتفاع لها خلال أسبوعين، ورغم أن الذهب دائمًا ما يزداد الذهب في الارتقاء خلال الفترات الأخيرة، إذ أن أزمة فيروس كورونا “كوفيد 19” الاقتصادية منذ بداية العام المادي 2020.

إذ إن كان دائمًا ما يبحث المستثمرين خلال 2020 للاستثمار في الذهب الأصفر، بينما كان هو الأكثر استقرار ما بين الاقتصاديات الأخرى، وكانت الولايات المتحدة تعمل مباحثات من خلال حزمة التحفيز المالي خلال الأيام القليلة الماضية، وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنحو 0.5% مسجلة 1865.40 دولال للأوقية، خلال التعاملات السوقية للذهب اليوم الأربعاء.

وكان سعر الذهب عيار 24 قيراط بـ59.16 دولار أمريكي، مقابل 48.96 يورو، فيما كان سعر الذهب عيار 21 قيرط بـ51.87 دولار أمريكي، مقابل 42.84 يورو، ويعتبر عيار 21 هو الأكثر مبيعًا حول العالم، فيما جاء سعر عيار 22 قيراط مقابل 54.34 دولار أمريكي، فيما كان سعره من قبل اليورو بـ44.88، ويعتبر هذا هبوط في أسعار الذهب بعد أن وصل لأرقى ارتفاع بعد اسبوعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.