11% انكماش اقتصادي لبريطانيا العام المقبل.. اتحاد الصناعات يُحذر

yaman
اخبار الاقتصاد
11% انكماش اقتصادي لبريطانيا العام المقبل.. اتحاد الصناعات يُحذر
اقتصاد بريطانيا

“كورونا ستزيد من البطالة وتدهور الاقتصاد”، بهذه العبارات حذر اتحاد الصناعات البريطاني، اليوم الخميس، من عدم قدرة الاقتصاد البريطاني إلى العودة على ما كان عليه قبل أزمة كورونا التاريخية، والتي كانت سببًا في تدهور الاقتصاد البريطاني والعالمي لمدة تزيد عن 6 أشهر، وشدد اتحاد الصناعات أن لن يعود الاقتصاد إلى مكاسب ما قبل كورونا إلا مع نهاية عام 2022.

وأكد أتحاد الصناعات البريطاني، أن نسب البطالة في بريطانيا ستزداد بمعدل كبير خلال الفترات القادمة، وهذا سيحدث خلال النصف الأول من العام المقبل 2021، وهناك توقعات بأن الفترة المقبلة ستشهد انكماش في الاقتصاد بنسبة مرتفعة جدًا، متأثرًا في ذلك بتدعيات أزمة كورونا المستجد، وسيأتي هذا الإنكماش بـ11%، ليبدء في التحسن العام المقبل ويصل لـ6%.

وتوقع اتحاد الصناعات البريطاني، أن البطالة خلال العام المقبل ستسجل ذروتها بـ2.51 مليون شخص في بريطانيا، بما يعادل 7.3% من قوة العمل، وشدد أحد خبراء الاقتصاد، أنه لابد من وجود حزم مالية تساعد الاقتصاد على الارتقاء خلال الفترات المقبلة، عقب تاثرها بالأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.