بتكوين تبلغ أقصى ارتفع لها.. تبلغ 19 ألف دولار

yaman
اخبار الاقتصاد
بتكوين تبلغ أقصى ارتفع لها.. تبلغ 19 ألف دولار
بتكوين

استفادت العملات الإلكترونية المشفرة من ظروف الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إذ إن عملة “بتكوين” الرقمية المشفرة حققت ارتفاعًا خلال الفترة الأخيرة، مشددة كاميليا مقرون، خلال نشرة “فرنس 24” الاقتصادية، على أن هذه العملة بلغت لأول مرة منذ 3 سنوات 19 ألف دولار، وهي قريبة من بلوغ أقصى ارتفاع لها على الإطلاق منذ وجودها عام 2009.

وربحت “بتكوين” 37% للشهر الحالي، و “بيتكوين” ‏ هي عملة معماة ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، وهي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت، إذ إن ليس لها وجود فيزيائي، على عكس العملات الأخري الدولار واليورو والجنية والريال والجنية الاسترليني.

ويُذكر أن “بتكوين”، هو العملة المشفرة الأكثر تداولا في العالم والتي تمثل حصة هائلة من سوق العملات المشفرة، إذ إنه تم اكتشافها عام 2009، وكان أول عملة رقمية مشفرة يتم تقديمها للجمهور، وبالتالي فإن بنيته التحتية تعتبر الأكثر تطورا،وياتي سعر 1 بتكوين بالنسبة للجنية 299,500.24جنيه مصري يساوي 1 بتكوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.