ولايات أمريكا تقاضي “فيسبوك”.. وتبحث عن تفكيك عملاق التواصل الاجتماعي

yaman
اخبار الاقتصاد
ولايات أمريكا تقاضي “فيسبوك”.. وتبحث عن تفكيك عملاق التواصل الاجتماعي
فيسبوك

تقدمت مجموعة من الشركات الأمريكية بدعاوى قضائية مزدوجة لمكافحة الاحتكار ضد شركة “فيسبوك”، وعقب الكثير من خبراء التكنولوجيا، بان “فيسبوك” يعد واحدة من مواقع التواصل الاجتماعي الذي أصبح أكثر تأثيرًا وبشكل أساسي في حياة ملايين الأمريكيين، وشدد إيان كونر، مدير مكتب المنافسة في لجنة التجارة الفيدرالية، على أن فيسبوك أصبح يزيد من احتكاره للتقنيات.

ورفعت عشرات الولايات في أمريكا دعاوى قضائية ضد “فيسبوك”، كما تسعى لجنة التجارة الفيدرالية، إلى إصدار أمر قضائي تجاه عملاق مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتهدد الشركة بانه لابد من سحب الأصول والتفكك من واتس آب وانستغرام، وهذا بالتأكيد سيأدبي دور هام في تفكيك عملاق السوشيال ميديا وتقويد هيمنته.

وتأتى الشكاوي، في أن “فيسبوك”، يستحوذ على باقي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هيمنته على واتس آب وإنستغرام، وعلى الرغم من أن الشركة تواجه شرارة قاسية، إلا أن كانت تستعد الرشكة لسنوات لمواجهة مثل هذه الأزمة، من خلال دمج تطبيقاتها بإحكام لإحباط أي تفكك لأي منها سيكون محتمل خلال الفترات المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.