“التعليم” تمنع معلميها حق وضع الاختبار خارج بوابة “مدرستي”

yaman
2020-12-09T21:34:56+03:00
اخبار اليوم
“التعليم” تمنع معلميها حق وضع الاختبار خارج بوابة “مدرستي”
وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم، منح المدرسين والمدرسات حق الاختيار فيما يتعلق بوضع اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول على منصة “مدرستي” والاستفادة من الخدمات التي يوفرها بنك الأسئلة الذي أقرته الوزارة، أو وضع الاختبار مستعينين ببرنامج forms المدمج في “تيمز”، إذ أن ذلك البرنامج يتم عن طريقه تقديم الدروس بشكل افتراضي للطلاب.

ويأتي ذلك الاختيار لكي يجرى منح المدرسين والمدرسات فرصة أفضل من أجل اختيار الشكل الأنسب لكي يقوم الطالب من خلاله بأداء الاختبارات بأنفسهم بكل بساطة وسهولة، إذ أن الوزارة  أوضحت أن غياب الطالب بسبب انقطاع الإنترنت طوال ساعات اليوم الدراسي المخصص للاختبار، سيجعله معرضًا لأن يدخل اختبارات الطلبة المتغيبين، والتي ستعقد في أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني.

ويأتي دخول الطلاب هذا الاختبار شريطة تقديم العذر إلى لجنة الاختبار في المدرسة التي ينتمي إليها، والتي يمكنها تقدير هذا العذر بما يتوافق مع الأنظمة التعليمية المتبعة، سواء كان هذا الأمر مشكلة طارئة في الاتصال، أو غيابا بعد الحصول على عذر طبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.