“الزراعة”: المملكة استقبلت 45 سربًا منذ 11 نوفمبر حتى الآن

yaman
اخبار اليوم
“الزراعة”: المملكة استقبلت 45 سربًا منذ 11 نوفمبر حتى الآن
الشمراني متفقدا مواقع الإصابة في العاصمة المقدسة

استطاعت وزارة البيئة الزراعة السعودية، أن تحيد خطر الجراد الصحراوي، من خلال التصدي لأسرابها القادمة بأعداد ضخمة من سواحل البحر الأحمر في منطقتي شرق أفريقيا واليمن، وذلك في إطار جهود القيادة الحكيمة على مستوى مواصلة الأعمال الاستكشافية للسيطرة على الأسراب أينما وجدت.

واستقبلت المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 11 نوفمبر وحتى هذا اليوم أكثر من 45 سرباً، بسبب الضعف الكبير للمكافحة بالدول المجاورة مع حدوث التفشيات الصيفية في بعض المناطق حدودية بين البلدان ومناطق صراعات يستحيل السيطرة على أسراب الجراد فيها.

 وشكلت وزارة الزراعة السعودية ما يزيد عن مائتي فرقة مكافحة وطائرتي استكشاف ومكافحة جوية وأكثر من 75 ألف لتر مبيدات، بالإضافة إلى تدريب كوادر بشرية طوال ساعات اليوم من أجل الاستكشاف وتغطية والسيطرة على أي سرب عن طريق متابعتها ومكافحتها، مع العلم ان التكاثر في المملكة انتهى منذ نهاية شهر أكتوبر هذا العام، أما ما تشهده المملكة فهو هجرة طبيعية للأسراب ما بين مواسم التكاثر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.