“واشنطن”: لقاحات كورونا لن تقلل من آثار الجائحة قبل الربيع

yaman
اخبار اليوم
“واشنطن”: لقاحات كورونا لن تقلل من آثار الجائحة قبل الربيع
فيروس كورونا

أعلن فريق العمل المعني بمجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” في البيت الأبيض، أن خطط التطعيم الجارية لن تقلل من انتشار الجائحة حتى نهايات الربيع على أقل تقديرًا، حسبما ذكرت شبكة “سي إن إن”، بالرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الخطة ستقوم بتقليل بشكل كبير من أعداد الوفيات والشفاء خلال فترة قصيرة.

وأوضح الفريق، أن الإجراءات الوقائية لا تزال ضرورية من أجل منع المزيد من العدوى، وأن اللقاح الحالي لن يقلل من انتشار الفيروس أو الاستشفاء أو الوفيات بشكل كبير قبل أن يجرى حماية 100 مليون مواطن مصاب بأمراض مصاحبة بالكامل، وهو ما قد يستمر حتى نهاية فصل الربيع القادم.

وأشار فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا، إلى أن السياسات الوقائية الصارمة تعتبر من أهم الأدوات التي يجب اللجوء إليها في فصل الشتاء من أجل تحجيم انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أن الوصول الوشيك للقاحات يخلق الأمل، فإن تأثيرها سيستغرق بعض الأشهر لكي يتحقق، وأن الفوائد الكبيرة لتقليل الوفيات لن ترى النور إلا بعد عدة شهور من التلقيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.