اليوم .. المجمع الإنتخابي يدلي بصوته لإقرار فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية

yaman
اخبار اليوم
اليوم .. المجمع الإنتخابي يدلي بصوته لإقرار فوز بايدن بالانتخابات الأمريكية
بايدن

تشهد الولايات المتحدة الأمريكية، إدلاء أعضاء المجمع الانتخابي بأصواتهم، وفق ما جاء في الدستور، من أجل إعطاء المرشح الديموقراطي الفائز في الانتخابات الأمريكية جو بايدن غطاءً رسميًا للوصول إلى سُدة الحكم، في ظل توقعات بحصوله على 306 أصوات، مقابل 232 صوتاً لدونالد ترمب المرشح الجمهوري الخاسر.

ومن المقرر أن يجتمع الكونغرس في 6 يناير مطلع العام المقبل، من أجل فرز الأصوات والتصديق نهائيًا على بايدن ونائبه من أجل الوصول إلى البيت الأبيض، وفرض حالة من الاستقرار على الشارع الأمريكي، الذي شهد تظاهرات للآلاف من مؤيدي المرشح الخاسر اعتراضًا على نتيجة الانتخابات.

المتظاهرون تجمعوا في شوارع العاصمة، أول أمس قبل يومين من تصويت المجمع الانتخابي على فوز بايدن، وطالبوا بأربع أعوام إضافية لمرشحهم، لكن الملاحظ أن أعداد المتظاهرين لدى إعلان النتيجة كانت أقل كثيرًا مما كانت عليه قبل شهور، فيما استمر ترامب في التعبير عن رفضه لنتائج الانتخابات ووصفها بالمزورة وواصل داعميه على الاستمرار في الضغط من أجل تغيير النتيجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.