طبيب أمريكي يكشف أعراضا جانبية مؤقتة للقاح كورونا

yaman
اخبار اليوم
طبيب أمريكي يكشف أعراضا جانبية مؤقتة للقاح كورونا
سانجي غوبتا

قال سانجي غوبتا الطبيب الأمريكي الشهير وكبير المراسلين الصحيين في شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن لقاح فيروس كورونا المستجد ه بعض الآثار الجانبية المؤقتة، موضحًا أنه آمن إلى حد كبير جداً بعدما جُرب على عدد ضخم من البشر، وأن الآثار الجانبية المحتملة، هي الشعور بالاكتئاب لأكثر من يوم  مع ألم في الذراع.

وأضاف، أن من الأعراض الجانبية للقاح فيروس كورونا المستجد هو الشعور بالتعب الشديد، لدرجة أن نظام المناعة يكون متأهباً بشكل مستمر، وحتى بعد إطلاق حملة التطعيم سيتوجب على الناس الاستمرار في أن يرتدوا الكمامات؛ لأنه لن يجرى تلقيح الجميع في نفس الوقت، وحمل مواطني بلاده أسباب الانتشار بعدم الالتزام، وحضور اللقاءات دون أن يتخذوا الاحتياطات اللازمة.

وتابع: “المجتمع سيكون محتاجًا إلى أن يبني مناعة القطيع، إذ توجد أسئلة مازالت مفتوحة، ولن تكون غجابتها واضحة إلا بعد أسابيع من تلقي الناس التطعيمات اللازمة، كما أن أمريكا لديها أفضل الخدمات الصحية من مستشفيات وأجهزة وكوادر طبية وقوانين صحية غير أن البلد يقع في شكل سيئ للغاية لانتشار الفيروس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.