“العدل” تعلن استحداث “التحقق الإلكتروني من الآيبان” خلال رفع طلب التنفيذ

yaman
2020-12-09T21:35:00+03:00
اخبار اليوم
“العدل” تعلن استحداث “التحقق الإلكتروني من الآيبان” خلال رفع طلب التنفيذ
التحقق الإلكتروني

قامت وزارة العدل باستحداث خاصية التحقق الآلي من الآيبان، عن طريق  الربط مع البنك المركزي السعودي، عن طريق رفع طلب التنفيذ من أجل ضمان موثوقية وسرعة التسديد للأشخاص الذين يطلبون التنفيذ دون أن يكونون في حاجة إلى طباعة الشيك أو زيارة المحكمة من أجل تسلم الشيك، عن طريق عبر بوابة ناجز الإلكترونية الخاصة بالخدمات العدلية.

وشددت الوزارة، على أن الخدمة جعلت المستفيدين قادرين على إتمام الخدمة دون أن يضطروا إلى زيارة محاكم التنفيذ واختصرت إجراءات كثيرة التي كانت تتطلب جهداً ووقتاً كبيرين لكي يستطيع المستفيد أن يستلم الشيك، إذ تضمن الآلية الجديدة أن يجرى تحويل المبلغ بشكل مباشر إلى حساب الشخص الذي يطلب الخدمة حيث إن الإجراء الجديد يتطلب التحقق من الآيبان الخاص به أثناء رفع طلب التنفيذ عبر البوابة.

وأوضحت وزارة العدل السعودية، أن الإجراءات السابقة كانت يجرى إنجازها عن طريق إيداع المبلغ في حساب المحكمة عن طريق المنفذ ضده، بعدها كانت الشيكات تُطبع، ثم تُوقع من قبل رئيس المحكمة، وتُحدد موعد من أجل المراجعة، لكي يتم تسليم الشيك إلى طالب التنفيذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.