“الأمر بالمعروف” تطلق “الخوارج شرار الخلق” للتوعية بخطورة الأفكار المتطرفة

yaman
اخبار السينما
“الأمر بالمعروف” تطلق “الخوارج شرار الخلق” للتوعية بخطورة الأفكار المتطرفة
الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند

قام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بإطلاق حملة الخوارج شرار الخلق، في إطار جهود المملكة للتوعية بخطورة الأفكار المتطرفة، وشدد على أن المكلفين عليهم واجب عظيم وهو اجتماع الكلمة ووحدة الصف.

وشدد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على ضرور السمع والطاعة لولاة الأمر كونه من أعظم أصول السنة والجماعة، إذ أن سيدنا محمد عليه الصلاة وسلام قال موجها حديثه للمسلمين “أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة”، وأشار إلى أن هذا الأمر واجب على كل مسلام عاقل لضمان انتظام حيوات المسلمين.

وتابع: “قيام الدين لن يحدث إلا من خلال السمع والطاعة لأولي الأمر، إذ أن لا إسلام إلا بجماعة ولا جماعة إلا بإمام ولا إمام إلا بتطبيق السمع والطاعة، ومن ثم يجب علينا الحذر من بدع الخوارج الذين أحدثوا في دين الله ما ليس فيه، وخرجوا على المسلمين وأئمتهم، فقتلوا الناس وانتهكوا الأعراض ونهبوا الأموال وقاموا بنشر الخراب والدمار والفوضى، ما أصاب المسلمين وبلادهم ومجتمعاتهم بالضعف والهوان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.