البنك الدولي يُحذر: تدهور اقتصادي في لبنان.. وغياب إصلاح شامل

yaman
2020-12-07T05:18:58+03:00
اخبار الاقتصاد
البنك الدولي يُحذر: تدهور اقتصادي في لبنان.. وغياب إصلاح شامل
اقتصاد لبنان

تعيش لبنان حالة من الانهيار على جميع المستويات، إلا التدهور الاقتصادي هو الأبرز وغير المسبوق، ولهذا قد حذر البنك الدولي لبنان من الحالة التي تعيشها في غياب إصلاح شامل على وجه السرعة، ووجه باتخاذ إجراءات سياسية فعالة لحل الأزمة التي يعيشها الشعب اللبناني، ولابد من الوصول لحل بشكل أسرع واكثر دقة، محُذرًا أن هناك حالة من التدهور في قيمة العملة المحلية، بجانب ارتفاع معدلات البطالة، وشدد البنك الدولي على أنه لابد من تشكيل حكومة تعمل لتنفيذ برنامج إصلاح شامل يساعد على حل الأزمة الاقتصادية الحادة.

وكان التقي المدير الإقليمي للبنك الدولي في وقت سابق بالرئيس ميشال عون، خلال وقت أزمة انفجار مرلإا بيروت، وما ترتب عليها الكثير من الأزمات الاقتصادية الأخرى، إذ إن هذه الزيارة جاءت لحث الرئيس اللبناني ميشال عون على اتخاذ قرارات سريعة لاستعادة القوة الاقتصادية مرة أخرى، وكانت مجموعة البنك الدولة وجهت في أوقات سابقة دعمها للبنان ولشعبها، إذ إنهم يمواجهون فقر وعدم استقرار اقتصادي ومالي.

وتسبب انفجار مرفأ بيروت في العديد من الأزمات التي تواجها لبنان منذ وقوع الحادث في شهر 8 من العام الحالي، وحسب تقارير البنك الدولي لتوضيح مدى التأثيرات الاقتصادية والأزمات التي عاشتها لبنان عقب الانفجار، إذ إن الانفجار تسبّب بخسائر اقتصادية قد تصل لـ6 مليارات دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.