مخاطر عدم تشكيل الحكومة اللبنانية الاقتصاد.. باحث يجيب

yaman
اخبار الاقتصاد
مخاطر عدم تشكيل الحكومة اللبنانية الاقتصاد.. باحث يجيب
اقتصاد لبنان

عقبت ليال منصور، أستاذة جامعية وباحثة في اقتصاد النقد والمال، عن مخاطر عدم تشكيل الحكومة اللبنانية خلال الفترة الحالية على الاقتصاد، إن تشكيل الحكومة خطوة مهمة، مشددة على أن المشكلة ليست في تشكيل الحكومة، إذ إنه لابد من الاهتمام بجودة الحكومة والاستفادة من الوزراء داخل الحكومة، وتكون هذه الاستفادة في الوصول السريع لحل للأزمات، بجانب أنها قادرة على تقييم المشكلة الاقتصادية.

وأوضحت “منصور”، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه وعلى الحكومة التي نبحث في تشكيلها وجود خطة اقتصادية، ولابد أن تكون هذه لتخطي هذه الأزمة التي تعيشها لبنان الآن، مؤكدة أنه وخلال الأزمة تالاقتصادية يكون عامل الوقت هو عامل سلبي جدًا، إذ إن هناك تسارع في الانهيار الاقتصادي للبنان، ولابد من أن تكون الحكومة الجديدة خطوة نحو استعادة الثقة في لبنان من خلال المجتمع الدولي.

وأضافت أن التحدي الذي لابد أن يكون في الحكومة الجديدة، هو أن يكون لديها استقلالية تامة عن باقي الأحزاب، ولابد أن يكونوا قادرين على اتخاذ القرارت التي من خلالها من الممكن محاسبة الفساد، متابعة: “لابد من وقف طبع العملة، إذ إن لبنان يعيش حالة من التضخم ما يقارب الـ 300%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.