انتقال السلطة في أمريكا تتسبب في ارتفاع أسعار صرف العملات

yaman
2020-12-06T22:29:11+03:00
اخبار الاقتصاد
انتقال السلطة في أمريكا تتسبب في ارتفاع أسعار صرف العملات
العملات

نشرت فضائية “فرنس 24″، خلال نشرتها الاقتصادية، مقطع فيديو عن ارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية، وأكدت كاميليا مقرون أن أسعار صرف العملات ارتفعت صباح اليوم، مشددة على أن هذا جاء عقب إعلان بدء عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا بعد فوز جو بايدن خلال الانتخابات الأمريكية الأخيرة، وتنتقل السلطة في أمريكا من الرئيس السابق دونالد ترامب لوبايدن.

وأشارت “مقرون”، إلى أن هذا جاء بعد إعطاء الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء عملية انتقال السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، وتأثرت أسعار العملات بنتائج تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا، ويُذكر أن رأس هذه العملات التي تاثرت، اليورو الأوروبي والذي زاد بقيمة 0.1 % إلى 1.1 دولار، والدولار الذي ارتفع 0.4% : 0.7 دولار أمريكي، فيما قفز الجنية الاسترليني أعلى مستوى وصل لـ0.7% أمام العملة الأمريكية.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن موافقته على حصول الرئيس جو بايدن على الدعم الفيدرالي لبدء عملية نقل السلطة، رغم ذلك لكنه رفض الإقرار بالهزيمة، مشددًا على أن موافقته على انتقال السلطة لا يأتي إلا لمصلحة أمريكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.