تغير ميزان الاقتصاد العالمي.. بسبب كورونا.. ميركل تكشف السبب

yaman
2020-12-10T01:51:20+03:00
اخبار الاقتصاد
تغير ميزان الاقتصاد العالمي.. بسبب كورونا.. ميركل تكشف السبب
ميركل

“تغير ميزان الاقتصاد العالمي”، هكذا عبرت المستشارة الأمريكية أنغيلا ميركل، عن الأزمة التي سببتها فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، خلال العام 2020، وتسبب أزمة كورونا في الكثير من الخسائر المالية والاقتصادية سواء على الجانب المحلي لالمانيا أو العالمي على جيمع دول العالم، والذي أثر الأزمة التاريخية لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت المستشارة أن أزمة كورونا غيرت ميزان لاقتصاد العالمي، وخصوصًا مع معاناة العديد من البلدان من تراجعات اقتصادية في جميع دول العالم، وشدت ميركل أمام البرلمان الألماني بان الاقتصاديات العالمية التي أثبتت مواجهتها خلال أزمة كورونا أنها وقفت بشجاعة أمام الكورونا، وهذا يثبت أن الاقتصاد هو الأمتن على مستوى العالم، بعد أن واجه كورونا.

ونشرت “رويترز”، أن ألمانيا سجلت 1.218.325 إصابة حتى الآن، بينما وصل عدد الوفيات لـ20.161 جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، وكانت تستعد الاقتصاديات العالمية من مواجهة المواجة الثانية من فيروس كورونا، من خلال حزم مالية توجه للاقتصاد للوقوف بشكل متين وقوي أمام تداعيات الموجة الثانية من كورونا ، ويُذكر أن إصابات كورونا في أوروبا تتجاوز الـ20 مليونًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.