تصنيف “Aa2” للإمارات من “كوديز”.. التصنيف السيادي الأقوى في المنطقة

yaman
اخبار الاقتصاد
تصنيف “Aa2” للإمارات من “كوديز”.. التصنيف السيادي الأقوى في المنطقة
الإمارات

منحت وكالة “موديز”، وهي شركة رائدة في تقديم التصنيفات الائتمانية والأبحاث وتحليل المخاطر، حكومة الإمارات العربية المتحدة، تصنيف Aa2، وهذا التصنيف في الجدارة الائتمانية، ويعتبر أعلى تصنيف سيادي في المنطقة العربية، وهذا يعطي نظرة مستقلة للاقتصاد الطني في الإمارات خلال الفترة المقبلة، ويعكس هذا الخطوة الجديدة نجاح رؤية وسياسات الدولة المالية والاقتصادية.

وأكدت الوكالة، أن نقاط القوة الائتمانية لدولة الإمارات، ترتبط بالقوة الائتمانية وبارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي، وتتسبب هذه الخطوة في قوة واستقرار قطاعاتها الاقتصادية والمالية والائتمانية، وهذا التصنيف يرتبط ارتباطًا كبيرًا بقوة ائتمانية نابعة من استقرار داخلي وسياسات مالية رشيدة وعلاقات دولية قوية، وكل هذه عوامل الحصول على هذا التميز الائتماني.

ويُذكر أن الإمارات العربية المتحدة، مُنحت في وقت سابق، ومنذ أقل من شهر على تصنيف “AA-“، من وكالة “فيتش” العالمية، مع استقرار الاقتصاد، وهذا يعتبر تقدم إماراتي على جميع الأصعدة، وشدد مسئولين من داخل الدولة، على أن التصنيف الجديد من “موديز”، يعكس قوة ومرونة الاقتصاد الإماراتي وتجاوز الازمات، وخصوصأ الأزمة التاريخية لكورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.