السعودية تدعم اقتصادها بحزم مالية.. بقيمة 200 مليار ريال

yaman
2020-12-07T19:59:10+03:00
اخبار الاقتصاد
السعودية تدعم اقتصادها بحزم مالية.. بقيمة 200 مليار ريال
الملك سلمان

خصصت المملكة العربية السعودية، في إطارها لمواجهة الموجة الثانية من الوباء العالمي فيروس كورونا “كوفيد 19″، حزم دعم مالية للاقتصاد تشكل 3.4% من ناتجها المحلي، مشددة على أن هذه الحزم المالية التي خصصتها لدعم الاقتصاد ستتجاوز قيمتها 200 مليار ريال سعودي، أي بما يعادل الـ 53.3 مليار دولار، لمواجهة كورونا.

ودائمًا ما تحاول المملكة العربية السعودية بالخروج السريع من المشاكل التي انتجها الوباء العالمي، وخاصة خلال فترات الإغلاق الكلي أو الجزئي للبلاد، وصرح خبراء سعوديين أنه وخلال الفترات الأخيرة بدأ ملاحظة التحسن في الاقتصاد من خلال النتائج المبشرة في الاقتصاد السعودي، وهذا على الرغم من وجود الفيروس الذي يهدد العالم من خلال موجة ثانية له.

وقال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن الإحصاءات والتقارير بخصوص الاقتصاد السعودي تؤكد على وجود حالة من التعافي ستكون على الاقتصاد السعودي خلال الفترات القادمة وبعد جائحة كورونا، مشددًا على أن معظم المؤسسات الدولية تستبشر عودة الاقتصاد كما كان عليه في السابق، وأكد الوزير أن المملكة تجاوبت مع الأزمة بشكل سريع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.