توقف أعمال البناء الجديدة في الإمارات بسبب زيادة المعروض

yaman
اخبار الاقتصاد
توقف أعمال البناء الجديدة في الإمارات بسبب زيادة المعروض
العمران الإماراتي

“المعروض أكثر من الطلب”، هذا العبارة تصف سوق العقارات والبناء والتشييد في دولة الإمارات، وجاء هذا عقب العديد من المشروعات التي تعاون خلالها الكثير من الشركات خلال السنوات الأخيرة، وتسبب المشروعات التي تم تشييدها خلال السنوات العشرة الأخيرة في ركود العمل خلال هذا العام.

وعقب على الركود في البناء والتشييد، الدكتور محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، والذي تُعد أكبر شركة تطوير عقاري في دبي، قائلًا أن الشركة أوقفت عمليات التشييد الجديدة والبناء الجديدة، مشددًا على أن التطور العمراني وزيادة الرقعة البنائية خلال السنوات الأخيرة تسبب في زيادة المعروض في المقابل قلة الطلب.

وأكد أن عملية التشييد السابقة تسببت في تخمة المعروض من العقارات الغدارية والسكنية والمصانع في دولة الإمارات، وفاق العرض الطلب، وتسبب هذا في ضغوط إضافية هذا العام من أزمة فيروس كورونا، مصرحنًا أن شركته أوقفت العرض، على الرغم أن الطلب بدء في التحسن، إلا أن السوق مازال يعاني من فائض في المعروض من العقارات السكنية في دبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.