أمازون 5 شركة من حيث عدد العاملين.. نمو بنسبة 70%

yaman
اخبار الاقتصاد
أمازون 5 شركة من حيث عدد العاملين.. نمو بنسبة 70%
أمازون

أثرت الأزمة العالمية التي واجها العالم خلال فترة، وهي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، على حجم العمالة حول، وقد حذر البنك الدولي أن يدخل نحو 150 مليون شخص على مستوي العالم في دائرة الفقر، والتأثير لم يقتصر على حجم العمالة، لكن التأثير لاحق بدخل العمال حول العالم، والذي انخفض بنحو 11%.

وعلى الرغم من التأثر الكبير من قبل كورونا على العمالة حول العالم، وهناك الكثير من الشركات التي تخلت عن العمال، وأصبحت الوظائف الباقية مهددة بالرحيل، إلا أن هناك الشركات والمصانع الكبرى التي لم تتخلي عن عامل واحد خلال أزمة كورونا، ومن ضمن هذه الشركات، الشركات الأمريكية العالمية والشركات الصينية، إذ إن المنافسة بينهما سبب في الارتباط العمالة.

واستطاعت الكثير من الشركات أن تستمر بالنمو، حيث إن 10 شركات تتنافس عالميًا لم تتخلي عن العمال في أزمة كورونا، وعلى رأس القائمة شركة وول مارت ومؤسسة البترول الوطنية الصينية ومؤسسة البريد الصيني ومؤسسة الشبكات الحكومية الصينية وشركة أمازون وفوكسكون وفولكس فاجن ومجموعة سينوبك ومجموعة كومباس، وهذه الشركات نسبة النمو ليس بشكل كبير على غرار شركة أمازون التي حققت نمو في العمالة خلال الـ3 سنوات الماضية بنسبة 70%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.