التبادل التجاري بين الإمارات والسعودية الأعلى في مجلس التعاون الخليجي

yaman
2020-12-08T19:53:34+03:00
اخبار الاقتصاد
التبادل التجاري بين الإمارات والسعودية الأعلى في مجلس التعاون الخليجي
التعاون الإماراتي السعودي

“معأ ابدًا.. السعودية والإمارات شراكة تجارية مثمرة”، يعتبر التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هو الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجي وهذا في نقاط التبادل التجاري في المنطقة، بجانب أنه السادس على العالم في ترتيب التبادل التجاري بالنسبة للسعودية، وبلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية هو الأقوى في المنطقة العربية.

حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين السعودية والإمارات في السنة الأولى من تأسيس مجلس الأعمال السعودي الإماراتي والتي تأسس عام 2016، ما يقارب الـ20 مليار دولار، فيما كان أعلى نسبة تبادل تجاري بين البلدين هو عام 2018، والذي وصل خلاله التبادل التجاري لـ28.1 مليار دولار، وكان العلاقة بينهما عام 2019 ما 24 مليار دولار.

ويُذكر أن عدد الملاك الإمارتيين للمؤسسات في السعودية خلال فترات تأسيس مجلس الأعمال السعودي الإماراتي والذي وصل عددهم لـ2.870، فيما جاء عدد الشركات الإماراتية في السعودية والذي كان ما يقارب الـ442 شركة إماراتية في السوق السعودي، وكان عدد الشركاء الإماراتيين المساهمين في شركات سعودية لـ7.956.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.