نمو ضعيف للاقتصاد الألماني العام المقبل بـ3%

yaman
2020-12-13T00:15:39+03:00
اخبار الاقتصاد
نمو ضعيف للاقتصاد الألماني العام المقبل بـ3%
البنك المركزي الألماني

أكد البنك المركزي الألماني، أنه وخلال العام المقبل من المتوقع أن انكماش أكبر اقتصاد في أوروبا 5.5%، ولم يكن هذا الأسواء في الاقتصاد الألماني، إذ إنه كان هناك توقع سابق، حول وصول نسب الانخفاض في الاقتصاد الألماني لـ7.1%، وواجه الاقتصاد الألماني بوجه الخصوص حالة من الأزمة خلال مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وأعلن البنك المركزي الألماني، أن اقتصاد ألمانيا سيشهد حالة من الانكماش هذا العام بأقل من المتوقع في وقت سابق، حيث يكون الانتعاش في العام القادم أيضًا أقل، وفي العام المقبل سيشهد الاقتصاد الألماني عبر حزمة اقتصادية كبرى حالة من النمو يصل لـ3%، وكان توقع البنك المركزي 3.2% في يونيو المقبل.

وسيشهد النمو الاقتصادي الألماني حالة من التسارع في التحرك من أجل النمو، إذ إنه سيبلغ نسبة النمو في الاقتصاد مع حلول عام 2022 بـ4.5%، وسيكون هذا التوقع أعلى قليلًا من توقع سابق عليه بخصوص النمو بانه سيقارب الـ3.8%، وكانت يعيش العالم أزمة تاريخية اقتصاديًا ناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد خلال العام الحالي 2020.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.