توقعات.. انكماش اقتصاد سنغافورة بـ6% بسبب كورونا

yaman
اخبار الاقتصاد
توقعات.. انكماش اقتصاد سنغافورة بـ6% بسبب كورونا
سنغافورة

نشرت هيئة النقد في سنغافورة، تقرير، كشفت خلاله توقع خبراء اقتصاد في استطلاع رأي من قبل البنك المركزي في ستغافورة، بان الاقتصاد سيسجل خلال الفترة المقبلة انكماشًا بنسبة تقارب الـ6% هذا العام، وشدد التقرير على أن انكماش إجمالي الناتج المحلي لعام 2020 يرجع إلى خسائر القطاعات التي تأثرت بأزمة فيروس كورونا المتسجد.

وأشار التقرير إلى أن أكثر القطاعات تاثرًا بفيروس كورونا هم قطاعي السياحة والبناء، وعلى الرغم من انخفاض إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثالث بنسبة 5.8%، والذي جاء بنسبة أقل من المتوقع، ومن المنتظر أن ينكمش الاقتصاد خلال الفترة الأخيرة بـ4.5%، ويأتي هذا بسبب إجراءات الإغلاق في الدول الغربية الشريكة لدولة سنغافورة اقتصاديًا.

ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد السنغافوري بكثرة خلال الفترات المقبلة، بما يقارب الـ5% خلال عام 2021، وعن تحقيق هذه النسبة من النمو لابد أن يأخذ في الاعتبار تلاشئ إجراءات الإغلاق في الجائحة وإلغاء القيود الفروضة على السياحة والقطاعات الأخرى، ويتم تقويض النمو حال انتشار الوباء بكثرة خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.