منطقة اليورو تسجل أعلى معدل نمو في الاقتصاد.. في الصيف

yaman
اخبار الاقتصاد
منطقة اليورو تسجل أعلى معدل نمو في الاقتصاد.. في الصيف
منطقة اليورو

سجلت منطقة اليورو الاتحاد الأوروبي، ارتفاع النمو لمستوى قياسي، هذا ليس على جميع المناطق، إذ إن كان هناك تباين في مؤشرات اقتصادية لدول أوروبية، وشدد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي أن اقتصاد منطقة اليورو سجل أعلى معدل نمو فصلي في الصيف، وتُذكر أن هذه الفترة هي الأقل إصابة بفيروس كورونا والتي انتعش فيها الاقتصاد الأوروبي.

وارتفاع الاقتصاد الخاص بمنطقة اليورو بأعلى مستوى، بسبب انكماش الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19″، وأشاد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي بالناتج المحلي في الكتلة الاقتصادية منطقة اليورو والتي تضم 19 دولة، إذ إن الزيادة جاءت بمقدار الـ12.5% في فصل الصيف، من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر، وهي أكبر زيادة في النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.

وأكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي، أن إنفاق المستهلكين كان أكثر من الفترات السابقة، إذ إنه سبب من أسباب ارتفاع الناتج المحلي لمنطقة اليورو، بجانب فتح المحال وسيادة الاستهلاك وارتفاع قيم الصادرات، إذ إن الصادرات من الاتحاد الأوروبي زادت بنسبة 17.1% في الفترة من أبريل إلى يونيو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.