توقعات بإنخفاض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز 8% في 2020

yaman
اخبار الاقتصاد
توقعات بإنخفاض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز 8% في 2020
نفط روسيا

صرح وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولجينوف، خلال لقاءه بالتلفزيون الحكومي “روسيا 24″، أن انتاج روسيا من النفط سيعيش حالة من الإنكماش والانخفاض في الانتاج، وشدد على أنه من المتوقع خلال الأشهر القادمة حدوث هذا الإنخفاض في إنتاج البراميل من النفط، وجاء هذا حسبما افادت به وكالة إنترفاكس للأنباء خلال الساعات القليلة الماضية.

وشدد وزير الطاقة الروسي، على أن إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي بصدد الإنخفاض خلال الأشهر الماضية، وجاء هذا الإنخفاض بما يتراوح بين الـ4 – لـ6%، ويأتي هذا الإنخفاض في إنتاج الغاز الطبيعي بما يقارب الـ700 مليار متر مكعب، وأوضح أن انخفاض النفط ومكثفات الغاز بـ8% إلى 514 مليار طن، أي 10.28 مليون برميل يوميًا في عام 2020.

ويُذكر أن روسيا كانت ذات أنتاج عالي من النفط والغاز الطبيعي، إذ إن روسيا تنتج عادة من 700 إلى 800 ألف برميل يوميًا من مكثفات الغاز، وهذا خلال شهر يوليو الماضي، والذي أنتجت خلاله روسيا ما يقارب الـ8.57 مليون برميل يوميًا من النفط الخام، وشدد البعض على أن إنتاج النفط ارتفع 5% خلال أغسطس الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.