“454 ألف بدلًا من 3000000”.. المملكة تتجاوز عدد المتطوعين المستهدف في 2020

yaman
اخبار اليوم
“454 ألف بدلًا من 3000000”.. المملكة تتجاوز عدد المتطوعين المستهدف في 2020
وزير الموارد البشرية

أعلن المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تجاوزت عددها الذي كانت تستهدفه من المتطوعين خلال هذا العام 2020، حيث قُدر بلغ عدد المتطوعين الذين جرى تسجيلهم في المنصة الوطنية للتطوع بأكثر من 454000 مواطن سعودي، مشيرًا إلى أن المملكة مستمرة في مساعيها صوب التنمية الاجتماعية لتفعيل وتأسيس وتدشين أقسام إدارات التطوع.

وأضاف الراجحي خلال كلمته ضمن فعاليات تدشين يوم التطوع السعودي والعالمي، أن المنصة كانت تستهدف أن تصل إلى 300000 شخص في نهاية هذا العام، موضحًا أنه قطاع فاعل ويسهم في التنمية المستدامة بأرض الحرمين الشريفين، وفق بعض الأهداف الرئيسة، مثل  ترسيخ مفاهيم العمل التطوعي، وتمكين المنظمات والأفراد لتفعيل العمل التطوعي.

وأوضح، أن المملكة تعمل على أن تطور اللوائح الإجرائية المنظمة والممكنة لهذا القطاع، وان تحقق التكامل بين كل أصحاب العلاقة لتطوير منظومة العمل التطوعي، كما تعمل على رصد إنجازات التطوع بالسعودية في مختلف المناسبات المحلية والدولية، من خلال عدد من المبادرات بلغ خمسة عشرة، وبعض القيم مثل التطوير والتحفيز والمسؤولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.