محكمة جدة تقضي بثبوت شاركة مواطن مع نجله بـ55% في مؤسسة للذهب

yaman
اخبار اليوم
محكمة جدة تقضي بثبوت شاركة مواطن مع نجله بـ55% في مؤسسة للذهب
القضاء السعودي

حكمت المحكمة التجارية بجدة، بثبوت شراكة مواطن مع نجله في مؤسسة للذهب بنسبة ٥٥٪، بعد أن قام الأب بالتقدم بدعوى أكد فيها أن المؤسسة المذكورة باسم نجله، هي ملكه، وأنه قام بكتابتها باصسم نجله كونه الابن الوحيد له في هذه الفترة، لكنه طالب بإثبات شراكته بنسبة 90% في المؤسسة والعقارات والأرصدة البنكية التي اعترف بها.

وطالب الأب بإثبات 10% لنجله، مؤكدًا أنه كان متفقًا معه عليها مقابل أن يدير المؤسسة، غير أنه نفذ بعض الحيل وأجبر والده على أن يقر بأنه يمتلك 45% من المؤسسة بالإضافة إلى الممتلكات والأرصدة البنكية والعقارات مقابل ما يقوم به بمجهودات، إذ أصبح صاحب الحق يمتلك نسبة 35% فقط.

وعندما وافق صاحب الدعوى مجبرًا وقع على هذا القارر، ما ضمن لنجله أن يحصل على النسبة الأكبر لكي يتحكم في المؤسسة دون أن يعترض والده، غير أن أبيه طالب في دعواه بأن يثبت أنه يمتلك 90% % من المؤسسة وما يتبعها من ممتلكات، لكن نجله أنكر الاتفاق، وأنكر وجود شراكة مع أبيه، لكن الشهود انصفوا والده، وهو ما جعل المحكمة تصدر قرارها لصالحه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.