عواد بن صالح: “حقوق الإنسان” بالمملكة شهدت إصلاحات غير مسبوقة

yaman
اخبار اليوم
عواد بن صالح: “حقوق الإنسان” بالمملكة شهدت إصلاحات غير مسبوقة
عواد العواد

قال الدكتور عواد بن صالح العواد رئيس هيئة حقوق الإنسان إن السعودية تعمل باستمرار على أن تحقق التنمية المستدامة، والعدل والمساواة، كما أنها قامت بتنفيذ إصلاحات غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان بما يزيد عن سبعين قراراً، كما أنها قامت بالوفاء بكل الالتزامات التي صارت طرفاً فيها.

وأصبحت المملكة من بين 36 دولة ألعنت الالتزام بهذا الأمر من إجمالي 197 دولة مندرجة ضمن منظمة الأمم المتحدة، ويعتبر ذلك الالتزام ترجمة واقعية للدعم الذي يحظى به ملف حقوق الإنسان في ظل “رؤية 2030″، إذ أكد على أن حقوق الإنسان تأتي في قلب جهود التعافي من فيروس كورونا.

وشدد بن صالح على أن القيادة الرشيدة قامت باتباع نهج إنساني متفرد في التعاطي مع فيروس كورونا المستجد، وأعطته عناية فائقة داخليًا وخارجيًا، وكانت جهودها في ذلك الإطار محط أنظار الكل من واقع ما جرى من إجراءات متتابعة ومتوالية ومستمرة راعت المساواة في الوقاية والعلاج لكل المواطنين والمقيمين وإتاحة سبل الصحة والوقاية لهم، والعمل على دعم كل القطاعات لتعزيز تماسكها أمام تلك الجائحة، وهو ما أدى إلى الحفاظ على توازن الاقتصاد وصموده أمام الانعكاسات السلبية للجائحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.