وزارة العدل: توثيق أكثر من 31 ألف خدمة في نوفمبر

yaman
اخبار اليوم
وزارة العدل: توثيق أكثر من 31 ألف خدمة في نوفمبر
وزارة العدل السعودية

أعلنت وزارة العدل، أنها قامت باعتماد ما يزيد عن 31 ألف عملية توثيق في شهر نوفمبر المنصرم، من خلال استخدامه “خدمة الموثق”، وذكرت ان العمليات تنوعت بين مختلف الخدمات التي يقوم الموثقون بتقديمها طوال ساعات اليوم حيث أن عمليات الإفراغ العقاري زادت عن 10000 آلاف عملية.

وقد جرى توزيع بقية العمليات على توثيق عقود المؤسسات، فسخ الوكالات، والإقرارات المالية وغيرها، إذ أن الوزارة أفصحت عن أن خدمة الموثق تعمل على أن تسهل على الأفراد والمؤسسات والشركات أن تستفيد من الخدمات نفسها التي يجرى تقديمها عن طريق كتابات العدل، وذلك من خلال توفيرها في أي وقت ومكان بجودة عالية ووقت قليل للغاية.

كما تقوم بإتاحة وتقديم عددًا كبيرًا من الخدمات الخاصة بالتوثيق وتشتمل على إصدار الوكالات أو القيام بفسخها وتوثيق العقود الخاصة بالمؤسسات، وإمكانية توثيق “الرهون العقارية” التي تكون متضمنة رهن العقار، وفكه وإفراغ العقار مع رهنه، وإمكانية التحقق من الصكوك العقارية والوكالات، من خلال الموثقين الذين قامت الوزارة بإصدار التراخيص لهم لمباشرة مهام عملهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.